26‏/03‏/2011

بولندا Poland




تعتبر بولندا جمهورية برلمانية واسمها الرسمي هو جمهورية بولندا ويعود ذلك لعهد سابق الى بداية القرن السادس عشر وشعارها الوطني هو نسر ابيض ( يعود ذلك الرمز الى ما قبل سنوات سبعة ) ضد الساحة الحمراء . وتتضمن الالوان الوطنية لبولندا على الابيض والاحمر

تقع بولندا في وسط شرق اوروبا على ملتقى الطرق التجارية القديمة بين كل من الشمال / الجنوب / الشرق والغرب ، ومن الشمال يحد بولندا بحر البلطيق.

من الجنوب يحد بولندا جبال كارباتين العالية ومن الشرق يحدها نهر بوج الفخم ومن الغرب يمكن الابحار في نهر اودر ويبلغ طول نهر ويستوالا الاضخم حوالي ( 1047 كيلو متر طولا )

أجزاء كثيرة من بولندا غير منتظمة بسلسلة من التلال الرائعة والمرتفعات ، ويبلغ ارتفاع  أعلى جبل بولندي الى الجنوب من البلاد 2،499 مترا . تجذب الجبال والسلسلة الواقعة في سفوح الجبال المتمتعين بالاجازة حيث المناظر الطبيعية والطرق المؤثرة والتكييف الممتاز للرياضة الشتوية والفنادق العائلية المتوفرة والفنادق والنزلات والعربات التي تسير على الكابلات ومصاعد التزحلق يجعل من المنطقة تستحق الزيارة طوال العام.

منطقة البحيرة الشمالية تقدم مناظر مختلفة ولكن ليس اقل فتنة وعادة مرتبطة بالقنوات تغطس في الاخشاب . في الصيف تغري المنطقة الملاحين وبحاري الزوارق الطويلة والمتجولين اما في الشتاء فالمتزحلقون على قوارب الجليد.

تتمتع دولة بولندا بمناخ معتدل. حيث الربيع الاخضر على سبيل المثال ، بداية شهر نيسان تبداء عادة ظهور البراعم والاوراق ثم تتحول الاوراق الى لون اصفر ثم ذهبي ثم احمر ثم تسقط في شهري تشرين الاول و تشرين الثاني. اما فصول الشتاء فليست باردة على وجة الخصوص حيث تهبط درجة الحرارة في الشمال الشرقي فقط الى ادنى من 20 درجة مئوية ( سجلت ادنى درجة الحرارة 34 درجة مئوية تحت الصفر ) وبالنسبة للصيف منذ عهد قريب أصبحت اكثر فاكثر جفاف و حارة ، وفي بعض الاحيان مطردة الحرارة ( اعلى درجة حرارة سجلت هي 38 درجة مئوية ) متوسط الثلوج سنويا هو حوالي 600 ملم ( 24 بوصة ).
www.futuresons.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق